الموقع الرسمي للنقابة الفرعية للعلاج الطبيعي بالدقهلية

الرئيسية » 2011 » مايو » 13 » تخفيض رسوم الدراسات العليا 25%للأطباء
2:55 PM
تخفيض رسوم الدراسات العليا 25%للأطباء

 
 
 
وافق المجلس الأعلى للجامعات على تخفيض رسوم الدراسات العليا بنسبة 25%لأعضاء الفريق الطبى من أطباء وزارة الصحة الذى يشمل الأطباء البشريين والأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض.

كماوافق المجلس على تغيير مسمى المعهد العالي للطاقة بأسوان بجامعة جنوب الوادي إلى كلية هندسة الطاقة.

وقرر المجلس إنشاء كلية الآداب بجامعة بورسعيد على أن تبدأ الدراسة بها في ثلاثة أقسام هي اللغة العربية، والتاريخ، والاجتماع.

جاء ذلك على هامش اجتماع المجلس لمناقشة مشروعات تطوير التعليم الطبى والمستشفيات الجامعية الذى افتتحه وزير التعليم العالى الدكتورعمرو سلامةبالتأكيد على أهمية هذا المشروع الذي يشمل تطوير 77 مستشفى جامعيا في17 كلية للطب بالجامعات الحكومية، وذلك بهدف رفع كفاءة الخدمات الصحية والتعليمية في المستشفيات الجامعية.
وأوضح أن هذه الورشة تتناول المحصلات النهائية للمشروع وتشمل مجموعة من المحاور الأساسية وهي الحوكمة والتشريعات التي تحكم هذه المؤسسات، والتمويل، وطرق صرف الموازنات المتاحة وجودة الخدمات الصحية والمعايير الدولية المعمول بها في المستشفيات الجامعية في عدد من النماذج من دول العالم، وذلك بهدف الاستفادة منها في تطبيق هذا المعايير في المستشفيات الجامعية المصرية.

وأوضح د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان أن هذا المشروع يهدف إلى تنسيق جهود المستشفيات الجامعية مع باقي المنظومة الصحية والعلاجية في مصر، مع تنفيذ آليات تسهم في قيام هذه المستشفيات بتقديم رعاية صحية متطورة وتعزيز قدرتها التعليمية والتدريبية والبحثية، مع تحسين أداء المنظومة المرتبطة بهذه المستشفيات.

هذا وقد دارت مناقشات واسعة حول النقاط والعناصر الذي تناولها المشروع والهيكل التنظيمي المقترح للمستشفيات.

(عن الدستور الاصلي)
الفئة: اخر الاخبار | مشاهده: 897 | أضاف: dpts | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]